الهلال يسقط في فخ التعادل أمام الفيصلي بالدوري السعودي

الهلال يسقط في فخ التعادل أمام الفيصلي بالدوري السعودي
| بواسطة : zudmin | بتاريخ 1 يناير, 2018
اعلان تجريبي

أهدر الهلال نقطتين في رحلة الحفاظ على لقب دوري المحترفين السعودي، بعد أن تعادل بهدف لمثله مع الفيصليـ في المباراة المؤجلة من الجولة الـ10، التي جمعتهما اليوم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ورفع الهلال رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول من 15 مباراة، بفارق 3 نقاط عن الأهلي الوصيف، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع.

بدأت المباراة دون مرحلة جس النبض، حيث شهدت الثانية 45 فرصة خطيرة للهلال، عندما حول ياسر الشهراني عرضية متوسطة الارتفاع داخل منطقة الـ6 ياردات، قابلها نواف العابد بتسديدة رديئة خارج المرمى.

سيطر الهلال على مجريات اللعب بفضل وجود 5 لاعبين في وسط الملعب، بينما اعتمد الفيصلي على الدفاع المتأخر، مع انتظار فرصة الهجوم المرتد عبر الثلاثي الخطير روجيريو ولويس جوستافو وإسلام سراج.

وكاد البريك أن يتقدم للهلال في الدقيقة 16 حينما انفرد بمرمى مصطفى ملائكة، إلا أن المدافع البرازيلي إيجور روسي تدخل وأبعد التسديدة في اللحظة الأخيرة محولًا إياها لركينة.

بعدها بـ3 دقائق لعب الأوروجوياني العائد من الإصابة نيكولاس ميليسي، كرة عرضية قابها سلمان الفرج برأسية ساقطة، تألق مصطفى ملائكة وحولها لركنية.

واتضح اعتماد الهلال على نشاط جبهته اليسرى بقيادة الشهراني، مع مساعدة من الفرج، في المقابل مع مرور الوقت بدأ وسط الزعيم يفقد قدرته على منع مرتدات منافسه السريعة، والتي وصل من إحداها لويس جوستافو لمنطقة الجزاء، قبل أن يتدخل أسامة هوساوي ويبعدها لركنية.

نفذت الركنية قصيرة إلى سلطان الغنام الذي أرسلها أرضية على حدود الـ18 قابلها روجيريو بتسديدة أرضية قوية اصطدمت بقدم البريك وخدعت علي الحبسي وسكنت شباكه.

وأضاع سراج فرصة تعزيز التقدم بعدها بدقيقة، عندما سدد كرة من منطقة قريبة بجوار القائم الأيسر، فيما أهدر خربين أيضًا كرة خطيرة في الدقيقة 43 لعبها بالعرض وأخطأها العابد.

واحتسب حكم المباراة الإسباني خافيير استرادا، ركلة حرة للهلال من داخل المنطقة، بعد أن أمسك ملائكة بكرة زميله الغنام العائدة إليه، وسددها خربين في الحائط البشري، لينتهي الشوط بتقدم عنابي سدير، رغم أن الهلال سيطر على الكرة بنسبة 78% مقابل 22% لخصمه.

ومع بداية الشوط الثاني، اتضحت رغبة الهلال في تعديل النتيجة، من خلال قيام مدربه دياز بالاستغناء عن أحد المحاور الثلاثة عبد الله عطيف، من أجل إدخال المهاجم جيلمان ريفاس.

وأبقى الحارسان علي الحبسي ومصطفى ملائكة، النتيجة على ما هي عليها، حيث أبعد الأول ركلة حرة سددها روجيريو في الدقيقة 66، وبعدها بدقيقة تصدى الثاني لتسديدة قوية من سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء، ثم رأسية ساقطة من الفرج في الدقيقة 70.

لم يُظهر الهلال قدرة على تعديل النتيجة، لكن لسوء حظ الفيصلي دفع لاعب وسطه الترينيدادي خالم هيلاند، السوري عمر خريبين مهاجم الهلال داخل المنطقة، بقلة مسؤولية في الدقيقة 73، ليتحسب الحكم ركلة جزاء، أحرز منها خريبين التعادل.

انخفض إيقاع المباراة بصورة ملحوظة رغم أن الهلال بحاجة ملحة إلى الفوز، إذ افتقدت هجماته للتنظيم والخطورة، حتى الدقيقة 87 عندما انفرد ريفاس وراوغ ملائكة ولعب الكرة ضعيفة أبعدها هيلاند.

وكاد الفيصلي أن يخطف نقاط المبارة كاملة في الدقيقة 92 بعد أن استغل سلطان الغنام دربكة داخل منطقة الـ6 ياردات أمام مرمى الحبسي، وسدد كرة قوية اصطدمت بأسامة هوساوي، وارتدت الهجمة برأسية خطيرة من خربين جانبت القائم الأيسر وأعلنت نهاية المباراة بالتعادل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صدى نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.