تعادل مثير بين البرتغال والاسبان ورونالدو يحقق رقمين قياسيين

تعادل مثير بين البرتغال والاسبان ورونالدو يحقق رقمين قياسيين
| بواسطة : zudmin | بتاريخ 15 يونيو, 2018
اعلان تجريبي

قاد النجم كريستيانو رونالدو المنتخب البرتغالي بتحقيق تعادل مثير أمام المنتخب الاسباني مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة كأس العالم في روسيا.

وسجل رونالدوا هاتريك في شباك ديفيد دي خيا حارس مرمى اسبانيا، الأول من ركلة جزاء في الدقيقة “4” وآخر في الدقيقة “44” ومثله من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة “88”.

فيما سجل ثلاثية المنتخب الإسباني، ثنائية من دييجو كوستا في الدقائق “24 و55” وهدف من ناتشو بالدقيقة “58”.

وبهذا التعادل المثير للبرتغال حقق رونالدو رقمين قياسيين بهدفه الأول في مرمى بعد مرور 4 دقائق من ركلة جزاء، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 8 نسخ لبطولات دولية كبرى متتالية ضمن منافسات كأس العالم، وكأس أمم أوروبا، وكأس القارات.

كما أصبح نجم ريال مدريد رابع لاعب يسجل في 4 نسخ متتالية من كأس العالم، ليعادل بذلك نفس الإنجاز الذي حققه الأسطورة البرازيلية بيليه، وميروسلاف كلوزه، وأوفي زيلر.

وأصبح كريستيانو أول لاعب يحصل على ركلة جزاء في النهائيات الحالية، بعد أن حاول مراوغة زميله في ريال مدريد ناتشو فيرنانديز، الذي وضع قدمه أمام اللاعب البرتغالي.

وقالت شبكة “أوبتا” إن ركلة الجزاء التي حصل عليها رونالدو هي ثاني أسرع ركلة في نهائيات كأس العالم، بعد ركلة الجزاء التي سجل منها روبن فان بيرسي لاعب منتخب هولندا في مرمى البرازيل عام 2014، حين سجل في الدقيقة الثالثة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صدى نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.