وزير البترول يعلن زيادة احتياطى إنتاج حقول شركة «جابكو»

وزير البترول يعلن زيادة احتياطى إنتاج حقول شركة «جابكو»
| بواسطة : zudmin | بتاريخ 20 أغسطس, 2017
اعلان تجريبي

أكد المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، الالتزام الصارم ببرامج الصيانة الشاملة والأمان الصناعى والصحة والسلامة المهنية فى المشروعات البترولية، بالإضافة إلى برامج ترشيد النفقات ورفع كفاءة وتحسين المشروعات الإنتاجية لتخفيض تكاليف الإنتاج فى إطار خطط طموحة جارٍ تنفيذها، متزامنة مع العمل على زيادة معدلات الإنتاج باعتباره حجر الزاوية فى دفع عجلة النشاط الاقتصادى، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع الشركاء الأجانب فى الالتزام بالخطط الإنتاجية والبرامج الزمنية لسرعة وضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج.
جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول للجمعيات العامة لشركتى بترول خليج السويس (جابكو) و«الفرعونية للبترول» لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2016- 2017 بحضور وكيلى أول الوزارة ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية.
وأضاف «المُلا»، أن زيادة أنشطة شركة «بى بى» الشريك الأجنبى من خلال شركتى «جابكو» و«الفرعونية» للبترول تؤكد الرغبة الصادقة، وزيادة الثقة بالاستثمار فى صناعة البترول فى مصر، خاصة أن هناك مشروعات كبرى يجرى تنفيذها، حالياً، مشاركة معها ستؤتى ثمارها خلال السنوات القادمة خاصة فى زيادة إنتاج الغاز الطبيعى.
وعرض المهندس نبيل صلاح الدين، رئيس شركة بترول خليج السويس (جابكو)، أهم نتائج الأعمال، حيث أوضح أن متوسط الإنتاج من الزيت الخام والمتكثفات من حقول الشركة على مدار العام بلغ حوالى 72٫5 ألف برميل يومياً، لافتاً إلى نجاح «جابكو» فى إضافة حوالى 14 مليون برميل زيت خام و9 مليارات قدم مكعبة غاز إلى الاحتياطى نتيجة تكثيف حفر الآبار الجديدة، وتحسين الأداء ليصل بذلك إجمالى حجم الاحتياطى من حقول «جابكو» إلى 345 مليون برميل زيت خام و771 مليار قدم مكعبة غاز.
وأضاف أن حجم ترشيد النفقات بلغ 70 مليون دولار نتيجة برامج ضبط الإنفاق وتحسين كفاءة الأداء وتحسين اقتصاديات التشغيل، موضحاً أن نجاح سياسة ترشيد النفقات أدت إلى تقليل تكلفة الإنتاج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صدى نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.